" />
31 janvier 2014

رسائل توبة

  To Tamer Housni:this was as a comment upon His song to his new born daughter; يا تامر انظر الى عظمة الخالق في خلقه،أعوذ بالله من الشيطان الرجيموَلَقَدْ خَلَقْنَا الْإِنسَانَ مِن سُلَالَةٍ مِّن طِينٍ،ثُمَّ جَعَلْنَاهُ نُطْفَةً فِي قَرَارٍ مَّكِينٍ،ثُمَّ خَلَقْنَا النُّطْفَةَ عَلَقَةً فَخَلَقْنَا الْعَلَقَةَ مُضْغَةً فَخَلَقْنَا الْمُضْغَةَ عِظَامًا فَكَسَوْنَا الْعِظَامَ لَحْمًا ثُمَّ أَنشَأْنَاهُ خَلْقًا آخَرَ فَتَبَارَكَ اللَّهُ أَحْسَنُ الْخَالِقِينَ،ثُمَّ إِنَّكُمْ بَعْدَ ذَلِكَ لَمَيِّتُونَ،ثُمَّ إِنَّكُمْ يَوْمَ... [Lire la suite]
Posté par anejjar à 21:16 - - Commentaires [0] - Permalien [#]

31 janvier 2014

عطاءو بلاء

إذا أنت أردت ان تحتسب الرزايا....فكل شيء عند الله عطاءفكم من جسد عذبته البلايا....فزادته على ماصطبره ولاءافكم رايت في الآخرين من رزايا....فحمدت يا من له علي آلاءافيا من من على نفسي بالمزايا....اجعل قرآنك وحب النبي لي دواءاالحمد لله على العطاء والبلاء
Posté par anejjar à 19:05 - Commentaires [0] - Permalien [#]
30 janvier 2014

رد على كتاب (قطائف اللطائف)ـ

بسم الله الرحمان الرحيم والصلاة والسلام على رسول الله وآله وصحبه.ـكنا نسمع عن المختار السوسي،دون ان نتمكن من دراسة كتبه وفنون علومه ولكن الرجل بشكل عام يشهد له بالإجتهاد والعمل.وطبعا فكل اجتهاد يمكن أن يخطأ صاحبه.وإذا رجعنا الى قاعدة ان كل عمل عامل يجب أن يبتغى به وجه الله وعلى هذا الأساس ينمحي كل اثر للرياء وحب البقاء حتى بعد الفناء.فمما كلمت به امتنا المسلمة هوغرور الكتاب وأنانية العصبيات القبلية حتى أصبح الكاتب أو "العالم" عالة على العلم بعد إحساسه انه بلغ قمة المجد وتربع على عرش عشيرته فتأخذه ال الحماسة بما ناله من عند الله من... [Lire la suite]
Posté par anejjar à 23:27 - Commentaires [2] - Permalien [#]
05 janvier 2014

حتى نكون منصفين

حتى نكون منصفينماذا فعل الغيورون على الهوية لم أهين الدين من طرف من يدعي الإنتماء اليهم ومنهمأين الغيرة عند التجار من تافراوت الذين قالوا انهم سيطردون الّإدريسي من البرلمان؟ماذا فعلوا بعصيد الذي يعلفه الملك في المعهد البربري ؟أين المسيرات ضد عصيد والغيرة على دين الله من طرف مايسمى بالحركة الأمازيغية ؟؟هل إعتدر الكافرعصيد خاصة وأن قضيته لم تجاوز السنة ؟حتى نطالب باعتدار الإدريسي المسلم ؟؟؟ من يغار لرسول الله صلى الله عليه وسلم ؟
Posté par anejjar à 21:19 - - Commentaires [0] - Permalien [#]
05 janvier 2014

تعقيب على جواب الإدريسي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على رسول الله وآله وصحبه "من عرق معين" تعني أنه يعرف أي عرق وهو في عقله ولا يريد قوله "لن أقوله كي لا أتهم بالعنصرية" وهذا يؤكد أن القضية ليست ك" ويل للمصلين"ـ ومع هذا يؤكد أنه لم يخطئ وفقط "التعبير هو الذي خانه" وهذه عقلية التهرب من تحمل المسؤولية كقول "مشا علي الكار" والفرنسي يقول "جي غاطي لو كار" أي هو الذي أخطأ في موعد الإنطلاق وليس الحافلة هي التي هربت عليه نكاية فيه على زينو."يقول المثل" شر الناس من لا يريد أن يراه الناس مسيئا أود قول شيء مهم أعتقد به وهو أننا والحمد لله مسلمون... [Lire la suite]
Posté par anejjar à 19:02 - - Commentaires [0] - Permalien [#]
03 janvier 2014

مغرب الخراب

بسم الله الرحمان الرحيم والصلاة والسلام على أشرف المرسلين   أود التطرق الى قضية "نكتة التجار البخلاء من عرق معين" من منظور مخالف نظرا للحاجة الى التأكيد أننا في عالم السياسة الذي لا تنفع فيه السذاجة والإنفعال اللامحدود.ـفرد الفعل الذي تعرض له ابو زيد الإدريسي بسبب الخطأ المنهجي الذي اقترفه يجب ان يكون موازيا لرد الفعل الذي سيواجه به كل من يتطاول على الإسلام والمسلمين.ـفغيرتنا على الهوية الوطنية ليست أكبر من غيرتنا على دين الله،وأن ما قاله الإدريسي مخالف لشرع الله وهذا ما بيناه سابقا،وبالتالي فالإنسان الصالح يتصدى للخروقات من... [Lire la suite]
Posté par anejjar à 18:44 - - Commentaires [0] - Permalien [#]